منوعات

بالصور .. حديث الرواسي .. قصة مرسومة على الصخور تجسد قادة المملكة في نبض الرياض

رسمت فنانة سعودية عبر مشاركتها في موسم الرياض لوحات لملوك المملكة على صخور مقتطعة من جبال طويق وأخرى من الجرانيت لتعرض في منطقة “نبض الرياض” إحدى مناطق الموسم الترفيهية وتحمل عنوان “قصة حديث الرواسي”.

وتضم اللوحات رسما لشخصية الملك عبدالعزيز “رحمه الله” وأبنائه الملوك من بعده سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله “رحمهم الله” وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولي عهده.

وتعرض الرسومات في ساحة الصفاة في “نبض الرياض” التي تحوي مجسمات فنية لفنانين محليين وعروضا للرسم على الرمل، والرسم بمربع روبيك وفن الشارع ثلاثي الأبعاد وفن الجليتر إلى جانب عروض جوالة محلية وعالمية، وعروض مسرحية وموسيقية.

وعن فكرة التنفيذ ذكرت الفنانة مها الكافي أنها استلهمتها من كلمة ولي العهد عندما قال “نحن نأخذ من طويق القوة والإصرار والعزيمة”. مشيرة إلى أن طول كل لوحة 1.7 م ووزنها أكثر من طن ونصف الطن وهي مقتطعة من جبال طويق ومن صخور الجرانيت من مناطق متعددة شملت: الرياض والقصيم وحرة المدينة المنورة، وجنوب المملكة.

وتشمل فعاليات “نبض الرياض” عروضا باهرة لجميع أفراد الأسرة إذ تبرز المنطقة الجانبين التاريخي والثقافي للمملكة من خلال عروض مرئية تسرد القصص الثقافية والتاريخية منذ بداية تأسيس الدولة ومحاكاتها على جدران قصر المصمك وعروض فلكورية تجسد التقاليد والموروث الثقافي السعودي وعروض ترفيهية وموسيقية.

"حديث الرواسي" .. قصة مرسومة على الصخور تجسد قادة المملكة في "نبض الرياض"

الصورة

الصورة

الصورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى