اخبار عالمية

بريطانيا تتعهد بـ317 مليون دولار لتعزيز مدفعية أوكرانيا

تعهدت بريطانيا باستثمار نحو 250 مليون جنيه إسترليني (317 مليون دولار) في إنتاج قذائف مدفعية لأوكرانيا في الذكرى الثانية للغزو الروسي الشامل لها، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وكانت المدفعية عاملا مهما في مقاومة أوكرانيا للغزو، وتهدف الحزمة التي تبلغ قيمتها 245 مليون جنيه إسترليني والتي تم الإعلان عنها اليوم (السبت) إلى تعزيز احتياطيات كييف من ذخيرة المدفعية.

وخلال الإعلان اليوم، الذي يوافق الذكري السنوية الثانية لبدء الحرب، قال وزير الدفاع البريطاني غرانت تشابس، إن «التصميم الراسخ والمرونة» لدى أوكرانيا يواصلان «إلهام العالم».

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) عن تشابس قوله «على عكس المتوقع، صدت القوات المسلحة الأوكرانية الغزاة الروس لتستعيد نصف الأراضي التي احتلها بوتين، مع تقليص قدرات روسيا بشكل كبير، وتدمير أو إلحاق أضرار بنحو 30 في المائة من أسطول البحر الأسود الروسي، فضلا عن تدمير آلاف الدبابات والمركبات المدرعة».

وأكد تشابس «لكنهم لا يستطيعون الانتصار في هذه الحرب من دون دعم المجتمع الدولي – ولهذا السبب نواصل القيام بكل ما يلزم لضمان استمرار أوكرانيا في القتال حتى تحقيق النصر».

وأوضح أن «نحو ربع مليار جنيه إسترليني من التمويل البريطاني سيعزز مخزونهم الحيوي من ذخيرة المدفعية، بينما يكمل سلاح الجو الملكي تسليم المزيد من الصواريخ المتقدمة المضادة للدبابات».

وأضاف «معا، سوف نضمن فشل بوتين وتحقيق انتصار للديمقراطية والنظام القائم على القواعد والشعب الأوكراني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى