اخبار عالمية

تايوان ترسل طائرات وسفناً للرد بشكل مناسب على التدريبات الصينية

قالت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم (الأحد)، إنها أرسلت طائرات وسفناً للرد «بشكل مناسب» على التدريبات العسكرية الصينية حول الجزيرة.

وقالت الوزارة في الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، في بيان صحافي نقلته وكالة «رويترز» للأنباء، إن الكثير من السفن العسكرية والطائرات والطائرات المسيّرة واصلت إجراء تدريبات مشتركة بالقرب من تايوان، صباح اليوم (الأحد)، لمحاكاة هجمات على تايوان والسفن التايوانية.

وواصلت الصين تدريباتها العسكرية المثيرة للجدل حول تايوان صباح اليوم، فيما يُنتظر أن يكون آخر يوم من المناورات التي زادت إلى حد كبير من التوترات في المنطقة.

وذكر الجيش التايواني أن 20 طائرة صينية و14 سفينة حربية شاركت في تدريبات، أمس، في الوقت الذي قامت فيه طائرات صينية من دون طيار مجدداً بتنفيذ عمليات مراقبة فوق جزيرة كينمن التي تسيطر عليها تايوان، والتي تقع على بُعد 10 كيلومترات فقط من مدينة شيامن الساحلية في البر الرئيسي للصين.

وأطلقت القيادة الصينية في بكين المناورات رداً على زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، إلى تايبيه الأسبوع الماضي.

وتعد التدريبات أكبر استعراض للقوة العسكرية الصينية منذ التدريبات الصاروخية التي نفّذتها في تسعينيات القرن الماضي، والتي أدت بالولايات المتحدة إلى إرسال حاملتي طائرات إلى مضيق تايوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى