رياضة

الهلال يعزز رقمه القياسي .. والنصر يتعادل مع الرياض

الاتحاد ينتفض برباعية في مرمى ضمك

واصل الهلال هز الشباك في دوري روشن السعودي، بعدما تغلب على ضيفه الطائي 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين، يوم الخميس، ضمن منافسات الأسبوع الـ 33 للمسابقة.

وعزز الفريق الذي حسم اللقب، رقمه القياسي بعدما سجل في المباراة رقم 35 على التوالي بدوري المحترفين، وهي أطول سلسلة من نوعها في المسابقة منذ بداية موسم 2011-2012، والمرة الأخيرة التي فشل فيها الفريق في تسجيل هدف بالمسابقة كانت أمام العدالة في 23 مايو من العام الماضي، عندما خسر 2-0.

وسجل ثلاثية الهلال كل من سالم الدوسري “د.17” وميتشائيل “د.44” ومالكوم “د.60″، فيما أحرز أندريه كورديا هدف الطائي الوحيد في الدقيقة 64.

وبالنتيجة، رفع الهلال رصيده إلى 93 نقطة في صدارة جدول الترتيب، فيما تجمد الطائي عند النقطة “31” في المركز الـ 16.

وتعادل النصر بصعوبة مع مضيفه الرياض بهدفين لمثلهما، في اللقاء الذي جمعهما، مساء يوم الخميس، ضمن منافسات الأسبوع الـ 33 من دوري روشن السعودي.

وتقدم النصر عن طريق أوتافيو في الدقيقة 15، قبل أن يقلب الرياض النتيجة عن طريق أندري غراي “د.26” ومحمد العقل “د.45+1″، وفي الوقت المحتسب بدلا للضائع من الشوط الثاني أدرك مشاري النمر التعادل للنصر.

وتعد هذه المباراة الثانية بين الفريقين في دوري المحترفين، بعدما حسم النصر اللقاء الأول في المرحلة الأولى من الموسم الحالي برباعية لهدف.

يشار إلى أن الرياض وصل إلى المباراة المباراة الخامسة تواليا دون أن يتلقى أي هزيمة، بعدما فاز في مباراة وتعادل في أربع مواجهات، ولم يسبق أن حقق الفريق هذه السلسلة بدوري المحترفين.

في حين لم يخسر النصر في مبارياته العشر الأخيرة في دوري المحترفين “فاز في 8 وتعادل في آخر مباراتين”.

يذكر أن النصر يحتل المركز الثاني برصيد 79 نقطة، فيما وصل الرياض إلى النقطة 32 في المركز الـ 14.

وتفادى الاتحاد الوصول إلى مباراة خامسة على التوالي دون انتصار بعدما تغلب على ضيفه ضمك 4 – 1 يوم الخميس في مباريات الجولة 33 من دوري روشن السعودي.

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة، أقام الاتحاد تكريما للاعبيه البرازيليين رومارينيو ومارسيلو غروهي بعدما تأكد رحيلهما مع نهاية الموسم الحالي.

تقدم الاتحاد برباعية نظيفة في المباراة أحرزها البرتغالي جوتا وكلال حاجي ومروان الصحفي وفرحة الشمراني فيما أحرز هدف ضمك الوحيد لاعبه الجزائري فاروق شافعي.

وتعرض الاتحاد إلى 4 تعثرات متتالية كانت الخسارة من الشباب وأبها والاتفاق والتعادل مع الخليج.

وضمن الرائد بقاءه ضمن أندية دوري روشن السعودي الموسم المقبل بعدما تعادل مع ضيفه أهلي جدة سلبيا صفر – صفر ضمن الجولة 33 من المسابقة.

ووصل الرائد إلى النقطة 36 بتعادله مع الأهلي ليصبح الفارق بينه وبين مراكز الهبوط 6 نقاط مع تبقي جولة واحدة على نهاية المسابقة، فيما بلغت نقاط الأهلي 62 نقطة بعدما ضمن في وقت سابق مشاركته في دوري أبطال آسيا للنخبة وكأس السوبر السعودي.

واستطاع الرائد بتعادله مع الأهلي تسجيل أطول سلسلة عدم خسارة له أمام الفريق الغربي في تاريخ مواجهاتهما منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي، إذ استطاع الفوز على خصمه 3 مرات وتعادل في واحدة قبل مباراة الفريقين يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى