اخبار عالمية

طهران : واشنطن تتحمل مسؤولية الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان إن المدير العام لشؤون أميركا في وزارة الخارجية استدعى، فجر اليوم (الثلاثاء)، مسؤول السفارة السويسرية بصفته «راعي المصالح الأميركية»، وذلك عقب الهجوم الذي شنته إسرائيل على قنصلية إيران في دمشق.

ونقلت وكالة «تسنيم» التابعة لـ«الحرس الثوري» عن عبداللهيان قوله على منصة «إكس»: «تم في هذا الاستدعاء توضيح أبعاد الهجوم الإرهابي وجريمة الكيان الإسرائيلي والتأكيد على مسؤولية الحكومة الأميركية».

وتابع قائلاً «تم إرسال رسالة مهمة إلى الحكومة الأميركية باعتبارها داعماً للكيان الصهيوني. يجب أن تتحمل أميركا المسؤولية»، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

من جانبها، نفت واشنطن صلتها بالهجوم، وقال مسؤولان أميركيان لشبكة «إن بي سي» إن إدارة الرئيس جو بايدن أبلغت إيران مباشرة بأنها لم تكن على علم بالضربة على قنصليتها بدمشق وليست لها صلة بها.

ونقلت «إن بي سي» عن مسؤولين أميركيين اثنين آخرين أنه تم إبلاغ الإدارة الأميركية بالهجوم على القنصلية بينما كانت الطائرات الإسرائيلية تحلّق بالفعل في الجو ولم تعلم بالهدف.

وأعلن «الحرس الثوري» الإيراني مقتل العميد محمد رضا زاهدي، قائد «فيلق القدس» التابع لـ«الحرس الثوري» في سوريا ولبنان، ونائبه محمد هادي رحيمي، وخمسة من الضباط المرافقين لهما في «العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية بدمشق»، أمس (الاثنين).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى