رياضة

الفيحاء يحتفظ بحظوظ التأهل .. والنصر يتعادل مع الاستقلال في ختام دور المجموعات

احتفظ الفيحاء بحظوظه في التأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه، يوم الثلاثاء، على باختاكور الأوزبكي 4-1 في مباراة أقيمت على ملعب باختاكور المركزي في ختام مباريات دور المجموعات.

ورفع الفوز رصيد الفيحاء إلى تسع نقاط لينهي مشواره في دور المجموعات في وصافة المجموعة الأولى خلف العين الإماراتي المتصدر، والمتأهل إلى دور الستة عشر.

افتتح خوجيمات إركينوف مهاجم باختاكور التسجيل في الدقيقة العاشرة قبل أن يعدل فاشون ساكالا النتيجة لمصلحة الفيحاء في الدقيقة 40. وسجل سلطان مندش هدف تقدم الفريق السعودي بعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني وضمن النيجيري هنري أونيكورو فوز الفيحاء بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 85 قبل أن يعود ساكالا من جديد إلى التسجيل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وكاد سلطان مندش أن يعادل النتيجة لصالح الفيحاء في الدقيقة 39 بعد عمل فردي رائع وانفراد بحارس مرمى باختاكور والذي حول تسديدة لاعب الوسط إلى ركلة ركنية.

ومن الركنية نفسها، تمكن الفيحاء من تسجيل هدف التعادل عن طريق الزامبي ساكالا بعدما لعب مندش الكرة داخل منطقة الجزاء ليقابلها أسامة الخلف على القائم القريب ويحول الكرة بضربة رأس نحو الزامبي الذي لم يجد صعوبة من تحويل الكرة إلى الشباك.

وبدأ الفيحاء الشوط الثاني بقوة وتمكن مندش من تسجيل هدف التقدم لمصلحة فريقه بعد تمريرة من ساكالا ليسدد الكرة بقوة في مرمى أصحاب الأرض.

فيما سجل أونيكورو هدف حسم المباراة بعد هجمة مرتدة إثر ركنية لصالح باختاكور حيث تلقى تمريرة ذكية وضعته في انفراد بمرمى أصحاب الأرض من قبل منتصف الملعب ولم يجد النيجيري صعوبة تذكر من وضع الكرة في الشباك.

وأنهى ساكالا أهداف اللقاء بعدما تلقى الكرة قبل منطقة الجزاء ليراوغ أحد لاعبي باختاكور ويتقدم داخل المنطقة وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى في الزاوية اليمنى العلوية لمرمى أصحاب الأرض.

ويحتاج الفيحاء إلى خسارة أو تعادل بيروزي الإيراني أمام الدحيل القطري والتي تقام مساء اليوم الثلاثاء لحساب المجموعة الخامسة.

ويتأهل إلى دور الستة عشر في منطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وتعادل النصر 1-1 مع مضيفه الاستقلال من طاجيكستان، يوم الثلاثاء، ليتجنب الهزيمة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم لأول مرة.

ووصل فريق المدرب لويس كاسترو، الذي أراح نجوم الفريق بعد حسم العبور إلى دور الستة عشر، إلى 14 نقطة متصدرا المجموعة الخامسة. وظل الاستقلال متذيلا للترتيب وله ثلاث نقاط.

وأخطأ عبد الرحمن غريب في التمرير في منتصف ملعب النصر لتصل الكرة إلى القائد أليشير جليلوف الذي سدد من مدى بعيد لتستقر الكرة في الزاوية المنخفضة للحارس راغد النجار بعد 32 دقيقة من اللعب.

ومثلما تسبب في تأخر النصر، نجح غريب في إدراك التعادل لفريقه بعد خمس دقائق من الشوط الثاني.

إذ أرسل نواف البوشل تمريرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها رستم يتيموف لتصل إلى غريب الذي سدد لكن حارس الاستقلال تصدى للكرة لتعود لمهاجم النصر مجددا الذي عرف طريق الشباك هذه المرة.

وكان المدرب كاسترو قد أكد إراحة القائد كريستيانو رونالدو من المشاركة في اللقاء وبدأ بتشكيلة أساسية مكونة من 11 لاعبا سعوديا.

وكاد البديل أندرسون تاليسكا أن يسجل هدف فوز النصر فور مشاركته لكن تسديدة اللاعب البرازيلي مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى صاحب الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى