أخبار عربية

وزيرا الدفاع المصري والإسرائيلي يناقشان هاتفياً ملابسات الحادث الحدودي

ناقش وزير الدفاع المصري، محمد زكي، مع نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، خلال اتصال هاتفي، ملابسات الحادث الذي وقع على حدود البلدين، السبت.

وقال المتحدث العسكري المصري، في بيان نشر على حسابه بموقع «فيسبوك»: «قام الفريق أول، محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بإجراء اتصال هاتفي بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت» لبحث ملابسات حادث اليوم وتقديم واجب العزاء في ضحايا الحادث من الجانبين، والتنسيق المشترك لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

وأعلن المتحدث العسكري المصري، في وقت سابق من اليوم، أن عنصرا أمنيا تبادل إطلاق نار في أثناء مطاردته مهربي مخدرات ما أدى إلى وفاة 3عناصر إسرائيليين.

وقال، في بيان نشر على حسابه بموقع «فيسبوك»: «فجر السبت قام أحد عناصر الأمن المكلفة تأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات… وفي أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران، ما أدى إلى وفاة ثلاثة من عناصر التأمين

الإسرائيلية وإصابة اثنين آخرين بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري في أثناء تبادل إطلاق النيران».

وأشار إلى أنه جار اتخاذ جميع إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة، وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، مقدما «خالص التعازي لأسر المتوفيين وتمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين».

وعلى الجانب الآخر، قال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي عبر حسابه بموقع «تويتر» اليوم، إنه تم التحقيق في الحادث بتعاون كامل ووثيق مع الجيش المصري.

ولفت إلى أن قائد المنطقة الجنوبية العسكرية وقادة آخرين يجرون تحقيقاً ميدانياً، مشيرا إلى أن «قوات جيش الدفاع تواصل أعمال التمشيط في المنطقة».

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق مقتل ثلاثة من جنوده وإصابة ضابط صف في تبادل إطلاق نار مع ما وصفه بـ«مخرب» داخل الأراضي الإسرائيلية في منطقة اللواء الإقليمي فاران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى