أخبار عربية

تظاهرة حاشدة في المغرب ضد حرب الإبادة في غزة

جدد متضامنون مع الفلسطينيين في مسيرة حاشدة بالرباط، الأحد، الدعوة إلى وقف فوري لـ«حرب الإبادة» في غزة، مُحَيِّين «صمود المقاومة» الفلسطينية.

وسار أكثر من 10 آلاف متظاهر في شارع محمد الخامس في وسط العاصمة تحت شعار «أوقفوا حرب الإبادة على غزة»، ورفعوا لافتات بالعربية والإنجليزية تدين «قتل الأطفال» و«تدمير المستشفيات»، وتطالب «بوقف الإبادة» و«إنهاء الاحتلال» الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ 1967.

ورددوا شعارات تحيي «صمود غزة» و«الشعب الفلسطيني المقاوم»، وتدين الولايات المتحدة الحليف الرئيسي لإسرائيل من بينها: «يكفينا من الحروب أميركا عدوة الشعوب»، و: «سجل يا تاريخ أميركا إرهابية»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

قالت جهان (27 عاماً): «عندما يقصفون بكثافة دون تمييز بين الأهداف العسكرية والمدنيين بمن فيهم أطفال ورضع فإنها إبادة، يجب أن نسمي الأشياء بمسمياتها». وكانت ترفع لافتة كُتب عليها بالإنجليزية: «أوقفوا قتل الأطفال»، مشيرة إلى أنها ليست ناشطة في أي من المنظمات الداعية إلى التظاهرة.

بلغت حصيلة القتلى في قطاع غزة منذ بدء الحرب 20424 قتيلاً معظمهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في غزة. وبين القتلى 166 شخصاً سقطوا في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه يعتزم مواصلة عملياته بحثاً عن قياديي حركة «حماس» التي تعهدت إسرائيل بالقضاء عليها، بعد الهجوم غير المسبوق الذي شنته في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) وأودى بحياة نحو 1140 شخصاً في إسرائيل.

وقال هاشمي دمني (62 عاماً): «جئت لأعبّر عن رفضي قتل الفلسطينيين باسم الإنسانية»، موضحاً هو الآخر أنه مستقل سياسياً. وقالت أسماء السعيدي (39 عاماً): «نستنكر الجرائم الإسرائيلية ضد إخواننا في فلسطين»، وجاءت برفقة أسرتها من شمال المملكة.

ويؤكد المغرب منذ اندلاع الحرب على «وقف الأعمال العسكرية» و«رفض استهداف المدنيين من أي جهة كانت»، و«حل نهائي للقضية بإقامة الدولة الفلسطينية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى