اخبار عالمية

بوتين يطلب من جهاز الأمن مكافحة جواسيس الغرب

طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من جهاز الأمن الاتحادي (إف إس بي)، اليوم (الثلاثاء)، تكثيف نشاطه في مكافحة ما سماه تزايد أنشطة التجسس والتخريب من جانب أوكرانيا والغرب.

وفي كلمة أمام المسؤولين، قال بوتين إن على الجهاز وقف «جماعات التخريب» التي تدخل روسيا قادمة من أوكرانيا، وتكثيف جهود حماية البنية التحتية، ومنع أجهزة الأمن الغربية من إعادة تنشيط ما أطلق عليه خلايا إرهابية أو متطرفة داخل روسيا. وأضاف: «لطالما اعتادت أجهزة الاستخبارات الغربية أن تكون نشطة دوما في روسيا، والآن ألقوا علينا أفراداً إضافيين وموارد تقنية وموارد أخرى إضافية. يتعين علينا القيام برد فعل إزاء ذلك».

وأصدر توجيهات للجهاز بمنع تدفق الأسلحة بصورة غير مشروعة إلى روسيا، وتعزيز الأمن في أربع من مناطق أوكرانيا استولت موسكو عليها جزئياً وأعلنتها جزءاً من أراضيها، في تحرك نددت به أغلب الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ووصفته بأنه غير قانوني.

ودأب بوتين على تنبيه الروس إلى أن يأخذوا حذرهم من الخونة في وسطهم، وهي نبرة عاد إليها اليوم (الثلاثاء)؛ إذ قال: «من الضروري تحديد ومنع الأنشطة غير القانونية لمن يحاولون تشتيت مجتمعنا وإضعافه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى