اقتصاد

رئيس أرامكو : مستمرون في استراتيجيتنا طويلة الأجل التي تركز على التوسع باستثمارات الطاقة

قال أمين الناصر رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين إن العام 2022  يعتبر علامة فارقة في تاريخ الشركة الحافل على الصعيدين المالي والتشغيلي واتخاذ خطوات كبيرة نحو المستقبل ، حيث حققت أرامكو السعودية أداء ماليا قياسيا في العام2022،حيث تعززت أسعار النفط الخام العالمية مقارنة بالعام السابق.

وفي الوقت نفسه نستمر في استراتيجيتنا طويلة الأجل،التي تركز على التوسع في استثمارات الطاقة حيث نتوقع أن يظل النفط والغاز مصدرين ضروريين في المستقبل المنظور،مع زيادة الطلب على الطاقة والمواد الكيميائية.

وأضاف،كما رأينا في عام 2022، فإن مخاطر نقص الاستثمار العالمي في قطاع الطاقة حقيقية وتسهم في ارتفاع أسعار الطاقة وعدم استقرار الأسواق.

وحتى نكون جزءا من منظومة الحلول العالمية للطاقة، فقد شرعت أرامكو السعودية في أكبر برنامج إنفاق استثماري في تاريخها، إذ ارتفعت نفقاتنا على المشاريع الرأسمالية في العام الماضي بنسبة 18.0% لتصل إلى 141.2مليار ريال .

وأشار الناصر إلى أن”تركيز أرامكو السعودية لا ينصب على الّتوسع في إنتاج النفط والغاز والكيميائيات فحسب، بل أيضا على الاستثمار في تقنيات جديدة للاستدامة وخفض الكربون مع إمكانية تحقيق مستويات أدنى من الانبعاثات سواء في أعمال الشركة أو لدى المستخدمين النهائيين لمنتجاتنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى