رياضة

ضمك يفرض التعادل على الاتحاد .. والفتح يكتسح التعاون

اقتنص ضمك نقطة ثمينة من أمام ضيفه الاتحاد بعد تعادلهما 1-1، في المواجهة التي احتضنها ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بأبها في المرحلة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

وفشل الاتحاد في توسيع فارق الصدارة بينه وبين وصيفه ضمك الى 5 نقاط بعد مرور 8 مراحل حيث اكتفى بنقطة من ملعب المحالة.

وشهد الشوط الأول أفضلية للاتحاد الذي انتظر حتى الدقيقة 23 حينما تمكن مهاجمه البرازيلي رومارينيو الذي تلقك تمريرة من مواطنه كورنادو ليسدد الكرة في شباك ضمك.

وفي الشوط الثاني كثّف ضمك هجومه ونجح مهاجمه الأرجنتيني زيلايا بتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة 54 بعدما حول عرضية زميله منصور حمزي برأسه لتستقر في شباك الحارس البرازيلي غروهي.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد الى 17 نقطة ليبقى في الصدارة مؤقتاً، وارتفع رصيد ضمك الى 15 نقطة ليبقى في المركز الثاني مؤقتاً.

وتمكن الفتح من الفوز على ضيفه التعاون بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الأسبوع الثامن من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء.

وجاء هدف الفتح الأول في الدقيقة 27 عن طريق النرويجي غوستاف ويخايم، وعزز الفتح تقدمه في الدقيقة 35 عن طريق المهاجم إيفان سانتيني، وفي الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول تحصل الفتح على ركلة جزاء سجل منها إيفان سانتيني هدف الفتح الثالث.

وبهذه النتيجة يصل الفتح للنقطة 12 في المركز السابع في المقابل بقي التعاون في المرتبة الأخيرة بـ 3 نقاط الذي لم يحقق أي انتصار في الدوري حتى هذه الجولة.

وفي الرس واصل الحزم نتائجه الإيجابية بعد تعادله سلبياً أمام ضيفه الفيصلي.

وشهدت المباراة أفضلية للحزم الذي أهدر لاعبوه عدداً من الفرص المحققة خاصة في الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الحزم إلى 10 نقاط ليبقى في المركز التاسع مشاركةً مع الفيصلي حيث يتساوى الفريقين في النقاط وفارق الأهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى