رياضة

البحرين تقلب الطاولة على قطر .. والكويت تهزم الإمارات في الوقت القاتل

قلب المنتخب البحريني الطاولة وحول تأخره لفوز بنتيجة 2-1 على قطر في الجولة الثانية لكأس الخليج لكرة القدم.

ورفع منتخب البحرين رصيده إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة الثانية بينما تجمد رصيد قطر عند ثلاث نقاط لتحتل المركز الثاني وبفارق الأهداف عن الكويت، بينما تحتل الإمارات المركز الأخير دون أي نقطة.

وحققت البحرين فوزها الأول على قطر منذ عام 2015 حين انتصرت عليها في كأس آسيا.

وكانت أول فرص اللقاء من نصيب البحرين في الدقيقة 14 حين أرسل عبد الله الخلاصي تمريرة طولية فشل جاسم جابر في تشتيتها لتصل لعبد الله يوسف الذي سدد بقوة لكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى مشعل برشم.

ومن أول تهديد حقيقي على مرمى البحرين، تقدمت قطر عن طريق أحمد علاء الدين الذي حول ركنية محمد وعد برأسه في مرمى إبراهيم لطف الله في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة 69 سدد محمد عادل كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها ذهبت بجوار القائم الأيمن لقطر.

وبعدها مباشرة وفي الدقيقة 72 أدرك منتخب البحرين التعادل بعدما أطلق كميل الأسود تسديدة صاروخية اصطدمت بمحمد وعد وخدعت برشم وسكنت شباك قطر.

وفي الدقيقة 85 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبحرين بعد العودة لحكم الفيديو المساعد الذي أظهر أن تسديدة مهدي حميدان اصطدمت بيد محمد وعد.

ونجح عبد الله يوسف في تسجيل ركلة الجزاء في الدقيقة 89 بعدما سدد على يسار برشم الذي ذهب في الاتجاه المعاكس.

وتلعب قطر ضد الإمارات في الجولة المقبلة بينما يلعب منتخب البحرين ضد الكويت.

وسجل منتخب الكويت هدفا متأخرا عن طريق أحمد الظفيري ليصعق الإمارات ويفوز 1-صفر على ملعب الميناء في الجولة الثانية لبطولة كأس الخليج لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

ورفع هذا الفوز رصيد الكويت إلى ثلاث نقاط لتحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف قطر والبحرين بفارق الأهداف، بينما ودعت الإمارات البطولة بعدما فشلت في حصد أي نقطة بعد مرور جولتين عقب خسارتها أمام البحرين في المباراة الأولى.

وقبل انطلاق المباراة وقف اللاعبون دقيقة صمت على رحيل سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري والآسيوي لكرة القدم.

وجاءت أحداث الشوط الأول هادئة بعدما تبادل المنتخبان السيطرة على الكرة في وسط الملعب قبل أن تبدأ الإثارة في الدقائق الأخيرة.

إذ ألغى الحكم هدفا لشبيب الخالدي في الدقيقة 37 بسبب تسلل لاعب الكويت.

تألق الخالدي استمر وحول عرضية مبارك الفنيني برأسية من الوضع طائرا لكن خالد عيسى تصدى للمحاولة في الدقيقة 43.

الرد الإماراتي جاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط حين أرسل حارب عبد الله سهيل تمريرة عرضية من الجانب الأيمن لماجد راشد الذي حولها برأسه بالقرب من منطقة الست ياردات لكن الحارس سليمان عبد الغفور أمسك بالكرة بنجاح.

وفي الدقيقة 54 أهدر منتخب الكويت فرصة تسجيل الهدف الأول على مرتين بعدما توغل مهدي دشتي من الجانب الأيمن ومرر للخالدي الذي سدد من داخل منطقة الجزاء لكن دفاع الإمارات أبعد الكرة لتعود لفيصل زايد الذي حاول التسديد لكنه افتقد الدقة لتذهب الكرة بجوار القائم الأيمن.

واستمر التهديد الكويتي، وفي الدقيقة 63 أهدر فيصل زايد أخطر فرص اللقاء، حين مرر الفنيني الكرة لعيد الرشيدي الذي لم يسيطر عليها لتصل لزميله الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء لكنه سدد برعونة فوق العارضة.

وحاول البديل يحيى الغساني للإمارات في الدقيقة 84 لكن تسديدته وصلت سهلة لحارس الكويت.

الصحوة الهجومية الإماراتية استمرت عن طريق الغساني الذي أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عبد الغفور في الدقيقة 88.

وجاءت الفرحة الكويتية في الدقيقة 93 عن طريق أحمد الظفيري الذي نفذ ركلة حرة مباشرة خدعت خالد عيسى ليسجل هدف اللقاء الوحيد.

وتلعب الإمارات في الجولة المقبلة ضد قطر على أن تواجه الكويت منتخب البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى