اخبار عالمية

تحطم قاذفة أميركية B-52 بعد إقلاعها في كاليفورنيا

تحطمت قاذفة أميركية من طراز “بي-52 ستراتوفورتريس” صباح الاثنين بعد وقت قصير من إقلاعها من قاعدة إدواردز الجوية التابعة لسلاح الجو الأميركي في ولاية كاليفورنيا، وفق ما أعلنته السلطات العسكرية الأميركية.

وأوضح سلاح الجو الأميركي أن الطائرة سقطت داخل محيط القاعدة نحو الساعة 11:20 صباحاً بالتوقيت المحلي، مشيراً إلى أن فرق الطوارئ استجابت فوراً للحادث، فيما لا تزال عمليات الاستجابة والتحقيق جارية.

ولم تعلن السلطات حتى الآن عن عدد الضحايا أو الإصابات المحتملة بين أفراد الطاقم، علماً أن هذا النوع من القاذفات يعمل عادة بطاقم يضم خمسة أفراد.

وبحسب بيان نشرته قاعدة إدواردز الجوية عبر منصات التواصل الاجتماعي، فإن الحادث وقع بعد دقائق من إقلاع الطائرة، دون الكشف عن الأسباب الأولية التي أدت إلى سقوطها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى