رياضة

النصر يحسم كلاسيكو الأهلي .. وهاتريك غوميز يحلق بالهلال في الصدارة

حقق فريق النصر الفوز على مضيفه الأهلي 2-1، اليوم الخميس، في قمة الجولة 23 من الدوري السعودي.

وعمق النصر من جراح الأهلي الذي تلقى الهزيمة الرابعة على التوالي في بطولة الدوري، حيث خسر المباريات الثلاث الماضية أمام كل من الشباب 0-3 والفيصلي 1-2 وضمك 1-3.

وتقدم النصر عن طريق عبد الإله العمري في الدقيقة 41، قبل أن يدرك عمر السومة التعادل للأهلي في الدقيقة 58.

وفي الدقيقة 85 سجل المغربي عبد الرزاق حمد الله الهدف الثاني للنصر.

ورفع النصر رصيده إلى 33 نقطة في المركز السادس، بفارق نقطتين خلف الأهلي صاحب المركز الخامس. و

خطف الهلال صدارة الترتيب مجدداً بعد أن حقق مساء اليوم انتصاراً كبيرا على مستضيفه الوحدة برباعية مقابل هدفين في المواجهة التي لعبت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن الجولة 23 من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

شوط المباراة الأول كان مثيراً وشهد سيطرة هجومية من الهلال، وسط مرتدات وحداوية وخطورة من الركلات الثابتة، وبعد مرور ربع ساعة استطاع الوحدة من خطف هدف التقدم عن طريق اللاعب يوسف نياكاتي بعد ركلة ثابتة وصلت لمنطقة الجزاء وأحدثت دربكة لتصل لباخشوين الذي عرضها ليوسف الذي سددها على الطائر قوية سكنت شباك الهلال هدفاً أول.

بعد ذلك عاد الهلال للمباراة وعادل النتيجة من ركلة جزاء تسبب بها لوسيانو ڤييتو ونفذها الفرنسي غوميز بنجاح عند الدقيقة 35، بعد ذلك بدقيقة عاد المتألق ڤييتو ليسجل بنفسه الهدف الثاني للهلال عند الدقيقة 36 بعد مرور جميل من المدافع ثم توغل وتسديد في الشباك الوحداوية.

بعد ذلك عاد الوحدة للمباراة بهدف التعادل من نقطة الجزاء عن طريق نياكاتي مجدداً عند الدقيقة 40 لينهي الشوط بتعادل ايجابي بين الفريقين بهدفين لكلا الفريقين.

وفي الشوط الثاني واصل الهلال ضغطه وسط تراجع وحداوي، وتمكن الفرنسي غوميز من التسجيل مجدداً ليتقدم فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدفين عند الدقيقة 55 بكرة رأسية بعد عرضية مميزة من سالم الدوسري، بعد ذلك عاد غوميز مجدداً ليؤكد تميزه بالمباراة ليحرز الهاتريك ورابع أهداف فريقه بعد استغل تمريرة خاطئة من اللاعب الوحداوي لينفرد بالمرمى ويسددها في الشباك.

بعد هذا الانتصار الهلال تصدر جدول الترتيب برصيد 45 نقطة، فيما يواجه الوحدة خطر الهبوط برصيد 27 نقطة بالمركز الرابع عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى