أخبار عاجلة
الرئيسية / -كل الأخبار / شقيق الفلسطيني المغدور في إسطنبول: سأنشر وثائق تفضح تركيا والإعلام القطري

شقيق الفلسطيني المغدور في إسطنبول: سأنشر وثائق تفضح تركيا والإعلام القطري

قال شقيق الفلسطيني المغدور في السجون التركية، زكي مبارك، إنه سينشر وثائق وتقارير طبية تؤكد أن شقيقه تعرض للتعذيب ولم يمت منتحراً كما قالت السلطات التركية.

وأوضح زكريا مبارك، شقيق المواطن الفلسطيني زكي مبارك الذي قتل في السجون التركية، وأعلنت السلطات التركية انتحاره، أن الوثائق التي صدرت حتى من الجانب التركي تؤكد تعرضه لضربات وإصابات قاتلة، ما ينفي فرضية انتحاره.

وأضاف مبارك، في تدوينة كتبها عبر حسابه الشخصي على موقع “فيس بوك”: “سأقوم بنشر جميع الوثائق التي تدين النظام الحاكم في تركيا في قضية الشهيد المغدور العميد زكي مبارك حسن، حيث التقرير الشرعي التركي مصدق من الحكومة التركية وسفارة دولة فلسطين في تركيا، يقر بأنه توفي نتيجة جروح وليس كما ادعت قناة الجزيرة والصحافة التركية”.

وتابع: أن “تقرير الطبيب حسام طوقان المستشار الطبي للسفارة في القاهرة، ورغم أنه يحمل 50 % من الحقيقة إلا أنه يقر بوجود إصابات قاتلة”.

وأشار إلى أن جثمان شقيقه، الذي شاهده أكثر من شخص به آثار سحجة بالرأس وضربة بجانبه، وهما كافيتان لموت انسان، وأنه ينتظر تقرير الطب الشرعي المصري.

واتهمت عائلة المواطن الفلسطيني، زكي مبارك، السلطات التركية بقتل ابنها في السجون التركية تحت التعذيب، وإعلان انتحاره للتغطية على جريمة تعذيبه، بعد اعتقاله وتوجيه اتهامات له دون تقديم أي أدلة عليها.

وسلمت السلطات التركية، الشهر الماضي، جثمان المواطن الفلسطيني زكي مبارك لعائلته، بعد احتجازها لنحو 3 أسابيع، حيث اتهمت العائلة السلطات التركية بمحاولة العمل على تعريض الجثة للهواء بهدف تحللها، ومنع اكتشاف الأسباب الحقيقية للوفاة.

ووافق النائب العام المصري، على طلب العائلة بتشريح الجثمان وإصدار تقرير حول الأسباب التي أفضت للوفاة، فيما أكدت عائلته وجود آثار تعذيب وجروح في مناطق متفرقة من جسده.

عن صحيفة حصري

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد يستعرض مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *