أخبار عاجلة
الرئيسية / -كل الأخبار / بومبيو: الولايات المتحدة ستكون شريكة للشعب الفنزويلي في الإطاحة بمادورو

بومبيو: الولايات المتحدة ستكون شريكة للشعب الفنزويلي في الإطاحة بمادورو

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن الولايات المتحدة ستكون شريكة للشعب الفنزويلي في الإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو، وذلك في رسالة فيديو تم بثها اليوم السبت.

وأضاف: “حان وقت الانتقال الآن .. لا مزيد من الجوع ولا مزيد من الأطفال بدون دواء ولا مزيد من القمع”.

وتابع: “ستكون الولايات المتحدة شريكة لكم في كل خطوة”.

وفى الوقت ذاته قال بومبيو في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “رسالتي إلى الشعب الفنزويلي واضحة: الولايات المتحدة تقف بقوة معكم في سعيكم نحو الحرية والديمقراطية.. إن شجاعتكم وأصواتكم ستضع فنزويلا على طريق الحرية والرخاء وسنكون شركاء لكم في كل خطوة على الطريق”.

ومن ناحية أخرى ، يعتزم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إجراء محادثات غداً الأحد في موسكو مع نظيره الفنزويلي خورخى أرياس حول مستقبل فنزويلا الدولة الواقعة في أمريكا اللاتينية التي تعاني من أزمة متفاقمة .

وذكرت وزارة الخارجية الروسية اليوم السبت أن اجتماع لافروف في موسكو مع وزير الخارجية الفنزويلى خورخي أرياس سيستعرض الحلول الممكنة للصراع الحالي على السلطة في إطار الدستور الفنزويلي .

كما ستتم مناقشة الوضع الاقتصادي في البلاد في أعقاب العقوبات الأمريكية التي استهدفت الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وفقاً للخارجية الروسية.

تتبادل روسيا والولايات المتحدة الاتهامات فيما يتعلق بالطرف المتسبب في تفاقم المشاكل الاقتصادية الخطيرة التي تعاني منها البلاد. تدعم واشنطن زعيم المعارضة خوان غوايدو الذى نصب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد، بينما تواصل موسكو إرسال مستشارين عسكريين للقوات الحكومية الموالية للرئيس مادورو.

وتناول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر اتصال هاتفي أمس الجمعة النزاع السياسي المتصاعد في فنزويلا من بين موضوعات أخرى.

عن صحيفة حصري

شاهد أيضاً

الصحة: نتائج التحقيقات أكدت عدم وجود أي خلاف بين الممرضة والطبيب

أوضحت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء في بيان أن الطبيب المتخصص في الأشعة الذي ظهر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *