أخبار عاجلة
الرئيسية / -كل الأخبار / عمدة هيوستن الأمريكية يمنح القنصل العنقري شهادة المواطنة الفخرية

عمدة هيوستن الأمريكية يمنح القنصل العنقري شهادة المواطنة الفخرية

كرّم عمدة مدينة هيوستن الأمريكية رئيس مجلس البلدية في المدينة سيلسفتر تيرنر القنصل العام للمملكة في هيوستن السفير سلطان عبدالله اللويحان العنقري، ومنحه شهادة المواطنة الفخرية، وعينّه سفيرًا للنوايا الحسنة لمدينة هيوستن، نظير جهوده الدبلوماسية التي قام بها في سبيل تعزيز العلاقات السعودية الأمريكية.

جاء ذلك خلال انعقاد إحدى جلسات المجلس البلدي بمدينة هيوستن يوم أمس الأول، وعد هذا التكريم الأول من نوعه في تاريخ مجلس بلدية المدينة الذي يُكرم فيه دبلوماسي أجنبي.

وألقى العمدة تيرنر كلمة بهذه المناسبة أشاد فيها بعمق العلاقات السعودية الأمريكية في مختلف المجالات، وبالجهود الكبيرة التي قامت بها القنصلية السعودية في مدينة هيوستن لتعزيز ذلك الجانب ممثلة في القنصل العام العنقري خلال فترة خدمته التي امتدت لأكثر من سبعة أعوام قنصلاً عاماً للمملكة في هيوستن، وعميدًا للسلك القنصلي فيها، مثنيًا على دور السعوديين المقيمين في هيوستن لا سيما الطلاب المبتعثين في دعم علاقات الصداقة السعودية الأمريكية.

ونوه العمدة في ثنايا كلمته بالدعم الكبير الذي قدمته المملكة لمدينة هيوستن أثناء وقوع إعصار “هارفي” عام 2017م، حيث أسهم ذلك في تخفيف وقع الإعصار على السكان.

حضر جلسة المجلس أعضاء مجلس البلدية بالإضافة إلى قناصل الدول الأجنبية المعتمدين في المدينة ورؤساء المراكز والجاليات الإسلامية، ومديري المستشفيات والمؤسسات الطبية، ومندوبي الشركات السعودية العاملة في مدينة هيوستن.

عن صحيفة حصري

شاهد أيضاً

الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يدعو منسوبي الرئاسة إلى الحرص على خدمة ضيوف الرحمن

ألقى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *