أخبار عاجلة
الرئيسية / -كل الأخبار / هادي يدعو الحوثيين لإلقاء السلاح والبدء في عملية سلام

هادي يدعو الحوثيين لإلقاء السلاح والبدء في عملية سلام

دعا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم السبت ميليشيات الحوثي إلى إلقاء السلاح والبدء في محادثات سلام، مؤكداً أن انعقاد البرلمان يشير بوضوح لفشل المشروع الحوثي المدمر.

وقال هادي، خلال افتتاح جلسة مجلس النواب صباح اليوم في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرق اليمن: “ألم يحن الوقت لإلقاء السلاح والبدء في السلام!؟،  نمد يدنا بالسلام للحوثيين لأن اليمن غال وعزيز”، مضيفاً: “لا ترهنوا حاضر ومستقبل اليمن لأعداء البلاد”.

وأضاف أن “الشرعية اليمنية تهدف لإنجاز سلام شامل وفق المرجعيات الثلاث، إلا أن ميليشيا الحوثي تعرقل تلك الجهود وتتعمد إفشال كل الاتفاقيات”.

وأكد الرئيس اليمني أن “أهم أولوياتنا في الوقت الراهن هي هزيمة الإنقلاب”، مشيراً إلى أن الحوثيين رفضوا كل دعوات الحوار والسلام ويتعمدون إفشال أي محاولات للحل السلمي، و”اليوم يستعيد اليمنيون أحد أهم مؤسسات دولتهم.. أدعو كل البرلمانيين الذين لم يلتحقوا بأن ينضموا إلى البرلمان”.

ودعا هادي المجتمع الدولي للتصدي لمماطلات الحوثيين في مباحثات السلام، متهماً الحوثيين بسرقة المساعدات الإغاثية الموجهة لليمنيين والمتاجرة بها، مشدداً على أن مؤسسات الدولة ملتزمة بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين، وأن أي موظف في الدولة لا يقوم بمهام وظيفته هو خائن للوطن والشعب.

وقال الرئيس اليمني: “أناشد اليمنيين بالتمسك بالأمل رغم تهديدات وانتهاكات الحوثيين.. لم نكن نريد الحرب وبذلنا كل ما في وسعنا لتفاديها”، مضيفاً: “أثق في النصر على الانقلاب لننطلق بعده في بناء اليمن الاتحادي الجديد”.

ومن جانبه أكد رئيس البرلمان العربي شعل بن فهم السلمي أن “الشعب اليمني يخوض حرباً للتصدي للمليشيات التي منعت المساعدات الإنسانية والإغاثية وجندت الأطفال وزعزعت الأمن والاستقرار بالمنطقة” ، مشيرا إلى أن “إطلاق عاصفة الحزم كان قراراً تاريخياً وأعاد للأمة العربية مكانتها”.

وكان رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني دعا الوزراء والمسؤولين للعودة الى عدن والقيام بمهامهم من العاصمة المؤقتة للبلاد .

وطلب البركاني، افتتاح الجلسة مجلس من كافة الوزراء والمسؤولين والقيادات العودة وإدارة شؤون البلاد من العاصمة المؤقتة .

كما دعا البركاني رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي الى إصدار قرار بالعودة لكافة قيادات الدولة للقيام بمهامهم من العاصمة المؤقتة للبلاد.

عن صحيفة حصري

شاهد أيضاً

التجارة والاستثمار تتيح إصدار تراخيص موسم تخفيضات عيد الأضحى إلكترونيا

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار عن فتح نافذة التقديم لإصدار تراخيص التخفيضات لموسم عيد الأضحى عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *