أخبار عاجلة
الرئيسية / -كل الأخبار / زعيم كوريا الشمالية: لن نستسلم للعقوبات الأمريكية

زعيم كوريا الشمالية: لن نستسلم للعقوبات الأمريكية

دعا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بشدة اليوم الخميس، إلى الاعتماد على الذات قائلاً إنه “يجب توجيه ضربة خطيرة لمن يعتقدون بأن كوريا الشمالية سوف تستسلم للعقوبات الأمريكية”، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وأوضحت الوكالة أن الزعيم كيم صرح بذلك خلال الجلسة العامة للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم أمس الأربعاء، أي قبل يوم واحد من عقد كوريا الشمالية الدورة الأولى لمجلس الشعب الأعلى الـ 14، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”.

وقال: “من خلال قوتنا وتقنيتنا التي تلائم ظروفنا واقتصاد الشعب القائم على الموارد، يجب أن نرفع راية تطوير الاقتصاد الاشتراكي بطريقة متسقة ونوجه ضربة لأولئك الذين يسيؤون التقدير ويعتقدون بأنهم يستطيعون أن يجعلونا نركع أمام العقوبات”، وأضاف “الاعتماد على الذات والاقتصاد المستقل للشعب هما أساس اشتراكيتنا وشريان الحياة الدائم الذي سيحدد مصير ثورتنا”.

وكما ذكر الزعيم كيم قمته الثانية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أواخر فبراير(شباط) الماضي في هانوي، لكنه ابتعد عن توجيه الانتقادات المباشرة إلى الولايات المتحدة ولم يذكر برنامج بلاده النووي.

وتأتي دعوته إلى الاعتماد على الذات ومكافحة العقوبات قبل لقاء مرتقب بين رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن والرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم في الولايات المتحدة، لتنسيق نهجهما تجاه القضية النووية لكوريا الشمالية.

ووصف كيم الوضع الحالي أول أمس الثلاثاء بأنه “متوتر”، وحث أعضاء حزب المكتب السياسي على متابعة الخط الاستراتيجي للحزب للتنمية الاقتصادية مع روح الاعتماد على الذات.

عن صحيفة حصري

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة في الأمم المتحدة: الثقافة جزء أساسي من رؤية المملكة 2030

شاركت وزارة الثقافة في الحدث رفيع المستوى “الثقافة والتنمية المستدامة”، الذي نظمته الجمعية العامة للأمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *