أخبار عربية

الرئيس اللبناني يتهم مندسين بالتسلل إلى صفوف المحتجين في طرابلس

طلب الرئيس اللبناني ميشال عون بالتحقيق في ملابسات ما جرى في مدينة طرابلس ليلة أمس الخميس، وملاحقة المندسين في صفوف المتظاهرين السلميين، وذلك خلال لقائه نائب رئيس الحكومة وزيرة الدفاع الوطني، زينة عكر.

واستقبل الرئيس عون الوزيرة عكر قبل ظهر اليوم الجمعة، وعرض معها الأوضاع الأمنية في البلاد بعد أحداث ليلة أمس في مدينة طرابلس، وما رافقها من شغب أدى الى إحراق مبنى بلدية طرابلس، والاعتداء على عدد من المنشآت الرسمية والخاصة والتربوية في المدينة، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وطلب الرئيس عون بالتحقيق في ملابسات ما جرى، والتشدد في ملاحقة الفاعلين الذين اندسوا في صفوف المتظاهرين السلميين وقاموا بأعمال تخريبية، لاقت استنكاراً واسعاً من الجميع ولا سيما من أبناء المدينة وفاعلياته.

ومن جهتها، أطلعت الوزيرة عكر الرئيس عون على تقارير قيادة الجيش عن ملابسات ما جرى في طرابلس، والإجراءات الواجب اتباعها لمنع تكرار التعدي على الأملاك والمنشآت العامة والخاصة.

وأقدم محتجون في وقت متأخر من مساء أمس الخميس على إحراق مبنى البلدية في مدينة طرابلس شمالي لبنان، فيما ارتفع عدد جرحى المواجهات بين المحتجين والقوى الأمنية، إلى 112.

وفي وقت سابق اندلع حريق في المحكمة السنية الشرعية داخل السرايا في طرابلس، بعد إلقاء قنبلة مولوتوف من قبل محتجين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى