أخبار عاجلة
الرئيسية / -كل الأخبار / مداهمة ارهابيين وحريق في السجن فرضيات في التمرين التعبوي

مداهمة ارهابيين وحريق في السجن فرضيات في التمرين التعبوي

نفذت القطاعات الأمنية مهامها التدريبية في التمرين التعبوي المشترك الثالث لقطاعات قوى الأمن الداخلي، (وطن 89)،من خلال فرضية ( مداهمة ) مجموعة من مروجي المخدرات والتعامل معهم من قبل رجال مكافحة المخدرات التي طبقت المهام بكفاءة عالية .

فيما شارك رجال قوات الامن الخاصة في فرضية ( مداهمة ) مجموعة من الإرهابيين ، تم استخدام أسلحة وآليات جديدة وتخصصية، عبر مجموعات محترفة من مقاتلي العمليات الخاصة وقوة الأمن المدرعة وقوة إبطال وإزالة المتفجرات وفرق الدعم اللوجستي، بالاشتراك مع طيران الأمن.

كما نفذ رجال حرس الحدود فرضية البحث والإنقاذ والإخلاء وإطفاء الحرائق ومكافحة التلوث البحري والنقل، وتقديم العون للمتضررين ، وقد نجحت في التطبيق مما يؤكد الجاهزية لدى أفراد حرس الحدود.

وكانت قوات أمن المنشآت قد شاركت في تطبيق الفرضيات التي تهدف إلى رفع مستوى التدابير الوقائية والأمنية التي تنفذها قوات أمن المنشآت بالمملكة في المواقع التي تقوم القوات بحمايتها وتشكل أهمية اقتصادية عالية تتطلب العمل وفق أحدث ما تم التوصل إليه في الأعمال الأمنية والتدريب المتخصص .

ونجحت السجون في تطبيق تجربة فرضية لنشوب حريق في أحد العنابر ومصرع احد السجناء وإصابة اخرين بحروق مختلفة، مما استدعى تدخل بعض القطاعات التي لها علاقة كالدفاع المدني وذلك لإخماد الحريق والتعامل مع الحدث بما يتطلبه الامر من تدخل وفق الخطط التدريبية التي تلقاها منسوبي السجون والدفاع المدني .

عن صحيفة حصري

شاهد أيضاً

سفارة المملكة في الفلبين : نتابع مجريات البحث عن الطيار عبدالله الشريف المفقود في الفلبين أثناء رحلة طيران تدريبية

أكدت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الفلبين، أنها مستمرة في بذل الجهود للبحث عن المواطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *