اخبار محلية

وزير البلدية يصدر قرارا بتأسيس شركة أمانة منطقة عسير

أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية ماجد الحقيل قراراً بتشكيل المجلس التأسيسي لشركة “أمانة منطقة عسير” من ممثلين لكل من: وزارة الشؤون البلدية والقروية، وهيئة تطوير منطقة عسير، إضافة إلى اثنين من رجال الأعمال.

وتعيين أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي رئيسًا لشركة أمانة منطقة عسير، وعضوية عددٍ من أعضاء هيئة تطوير منطقة عسير، ورجال الأعمال والقطاع الخاص، حيث تمثل الشركة نقلةً نوعيةً وخطةً طموحةً لتنفيذ المشاريع الاستثمارية والتنموية العملاقة في المنطقة ومحافظاتها.

وتعتزم أمانة منطقة عسير عبر هذه الشركة طرح الكثير من الفرص الاستثمارية والتنموية بالشراكة بين الأمانة والقطاع الخاص في مجالات بلدية وترفيهية وخدمية بعد دراستها مع بيوت الخبرة المتخصصة في هذه المشاريع وبما يتواءم مع المنطقة وطبيعتها.

الشركة تابعة ومملوكة لأمانة منطقة عسير، حيث تتولى دراسة الأفكار والإشراف وتنفيذ المشاريع الاستثمارية والتنموية في مجالات السياحة والترفيه والخدمات البلدية، وخلق فرص متنوعة تكون جاذبةً لرجال الأعمال والمستثمرين.

ستسهم الشركة في تقديم الخدمات البلدية بفاعلية وكفاءة وتخطيط متطور، وستكون الذراع الاستثمارية الأولى لـ أمانة منطقة عسير في تقديم وتنفيذ مشاريع كبيرة وتطويرية وتنموية عملاقة ذات النفع العام.

ستعمل الشركة على رفع مستوى جودة الخدمات ومواكبة رؤية المملكة الطموحة ٢٠٣٠، ومتابعة المشاريع القائمة وتطوير بعض منها بأفكار ورؤى جديدة وإنشاء وتنفيذ وُجهات سياحية كبيرة ذات قيمة استثمارية عالية تتناسب مع مكانة منطقة عسير سياحيًا وثراثيًا وثقافيًا واجتماعيًا.

وقال أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي  إن تأسيس الشركة جاء بناءً على توجيهات الوزارة في إنشاء شركات خاصة بالأمانات وفق قرار وزير الشؤون البلدية والقروية الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، حيث تتضمن هذه الشركة أهدافًا ومنهجيات وإعداد الخطط والمشاريع ذات الأولوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى