اخبار عالمية

بريطانيا : الحدود الجديدة مع الإتحاد الأوروبي حققت نجاحاً لكنه غير مستدام

ذكر المكتب الوطني لمراجعة الحسابات في بريطانيا أن تعامل الحكومة مع الحدود الجديدة مع الإتحاد الأوروبي “ناجح إلى حد كبير ” لكن اعتمد على إجراءات مؤقتة “غير مستدامة”.

وفي مراجعة للعمليات الأولية لترسيخ المراقبة على الحدود في أعقاب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”، أشاد المكتب، بتعامل الحكومة مع الحدود الجديدة مع الاتحاد الأوروبي، بوصفه “إنجازاً كبيراً”، مشيراً إلى أنه تم تحقيق العناصر الأساسية وليس هناك أي طوابير طويلة على الحدود، حسب وكالة الأنباء البريطانية “بي.إيه.ميديا” اليوم الجمعة.

وتابع المكتب “ومع ذلك، من المقرر تنفيذ المزيد من الضوابط، على مراحل، خلال النصف الأول من عام 2022″، وأضاف أن ضوابط النموذج الحالي “لا يمكن أن تستمر إلى ما لا نهاية”.

وأوضح المكتب أنه فيما يتعلق ببروتوكول أيرلندا الشمالية، فإن الوضع “ينطوي على تحديات بطبيعته” وحث الحكومة على تنفيذ أي اتفاق، تم التوصل إليه مع الإتحاد الأوروبي، حول تغيير البروتوكول “سريعاً”.

وقال رئيس المكتب غاريث دافيس، “نحن نقر بالإنجاز الكبير للحكومة والإدارات والأطراف الثالثة، في توفير القدرة التشغيلية الأولية، اللازمة على الحدود، لنهاية الفترة الانتقالية”.

وتابع “لكن ذلك تحقق بشكل جزئي، باستخدام إجراءات مؤقتة وبتأجيل إدخال ضوابط كاملة على الواردات”.

وأضاف “هناك حاجة لمزيد من العمل، لوضع نموذج للحدود، يقلل من مخاطر عدم الامتثال لقواعد التجارة الدولية، ولا يتطلب أي إصلاحات مؤقتة وأقل تعقيداً وإرهاقاً لمستخدمي الحدود”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى