اخبار عالمية

هولندا تعيد فرض قيود مكافحة كورونا بعد تصاعد معدل الإصابات

أعلن رئيس الوزراء الهولندي المنتهية ولايته مارك روتييه اليوم، إعادة فرض بعض من القيود لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” إذ ستدخل حيز التنفيذ ابتداءً من ال6 من الشهر الجاري، وذلك على خلفية ارتفاع أعداد الإصابات والمرضى في المستشفيات.

وقال روتييه، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة هيوغو دي يونغ “لدينا مشكلة خطيرة مع فيروس كورونا يجب أن نتعامل معها بشكل متعاون، لذلك سنعمل على فرض بعض الإجراءات لاحتواء الوضع بعد ارتفاع أعداد الإصابات والمرضى في المستشفيات جراء الإصابة بالفيروس “​.

وأوضح رئيس الوزراء الهولندي “سيستأنف ارتداء الكمامات الطبية داخل المتاجر والمستشفيات والمدارس والأماكن المغلقة”.

من جانبه ، حذر وزير الصحة الهولندي هيوغو دي يونغ من أن “أعداد المرضى جراء فيروس كورونا في المستشفيات تتزايد بسرعة إذا لم نتمكن من عكس هذا الاتجاه المتصاعد فسوف يتضاعف عدد المرضى في المستشفيات والعناية المركزة في الشهر القادم “.

ووفقاً للمعهد الوطني للصحة الهولندي في الفترة من 26 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر تم رصد 53979 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقارنة بـ 38733 إصابة قبل أسبوعين، ليبلغ العدد الكلي للمصابين بالفيروس 2147473 إصابة. فيما شهدت الوفيات ارتفاعاً لتصل إلى102 وفاة، خلال ال7 أيام الماضية مقارنة ب78 وفاة قبل أسبوعين، ليصل إجمالي الوفيات منذ بداية انتشار جائحة فيروس كورونا إلى 18441 وفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى