اقتصاد

معدل التضخم في كوريا الجنوبية في أعلى مستوياته منذ 10 سنوات

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلاثاء ارتفاع أسعار المستهلك في كوريا الجنوبية خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي بأسرع معدل لها منذ ما يقرب من 10 سنوات، بسبب تأثير القاعدة المنخفض في العام الماضي وارتفاع أسعار النفط، مما يؤكد زيادة الضغوط التضخمية وسط التعافي الاقتصادي.

وذكر مكتب الإحصاء الكوري الجنوبي أن أسعار المستهلك ارتفعت خلال الشهر الماضي بنسبة 5ر3% بعد ارتفاعها في أيلول/سبتمبر بنسبة 5ر2% سنويا.

وأرتفعت الأسعار بنسبة 3.2% في تشرين أول /أكتوبر مقارنة بالعام الذي سبقه، متسارعة من زيادة بنسبة 2.5% على أساس سنوي في أيلول/ سبتمبر، وفقا للبيانات التي جمعها مكتب الإحصاء الكوري.

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذا الارتفاع في أسعار المستهلك هو الأسرع في كوريا الجنوبية منذ كانون ثان/يناير 2012، عندما ارتفعت الأسعار بنسبة 3ر3% سنويا.

ويُعزى الارتفاع في التضخم بشكل أساسي إلى التأثير الأساسي للدعم الحكومي لمرة واحدة في العام الماضي لفواتير الهاتف المحمول، وارتفاع أسعار النفط.

كما ارتفع التضخم الأساسي الذي لا يشمل أسعار المواد الغذائية والنفط المتقلبة، إلى 4ر2% سنويا خلال الشهر الماضي وهو أعلى مستوى له منذ كانون أول/ديسمبر 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى