اخبار محلية

توقيع اتفاقيات تعاون في مجال قطاع الإسكان بين المملكة ومصر

وقعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان اليوم البرنامج التنفيذي للتعاون المشترك مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر وكذلك برنامج تعاون في مجال الإسكان التعاوني.

ورحب نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبد الله بن محمد البدير في بداية اللقاء بالاتفاقيات التي وقعت اليوم مؤكدًا أن هذا التعاون سيكون نموذجاً ناجحاً يُحتذى به للتعاون بين الدول العربية، في مجال التنمية العمرانية.

من جانبه أكد  الأمير سعود بن طلال بن بدر أن الاتفاقيات تضع برنامجاً مفصلاً لتبادل التجارب والخبرات بما يعزز مجالات التعاون في قطاع الإسكان التعاون بين البلدين ويخدم أهداف تعزيز التعاون المشترك.

بدوره نوه وزير الإسكان المصري الدكتور عاصم الجزار، بأن التعاون بين الدولة المصرية والمملكة العربية السعودية مفتوح في كل المجالات، وخاصة في مجال التنمية العمرانية، تنفيذاً لتوجيهات القيادية السياسية في البلدين ونظراً لمتانة ورسوخ العلاقات التاريخية بين البلدين.

من جهته ثمن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي النهضة الكبيرة التي تشهدها المملكة ومصر الآن، لا سيما في مجال التعمير والإسكان، مشيرا إلى أن لكلا البلدين تجارب ناجحة في هذا المجال، ونتعاون للاستفادة من التجارب الناجحة لدى الطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى