أخبار عربية

قيادة حماس تجتمع مع رئيس المخابرات المصرية

أعلنت حركة حماس أن وفد قيادتها إلى القاهرة اجتمع مع رئيس المخابرات المصرية الوزير عباس كامل لبحث عدة ملفات منها تطورات القضية الفلسطينية وإعمار غزة.

وقالت حماس في بيان صحفي إن وفدها برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، بحث مع كامل “العديد من القضايا على مستوى التطورات السياسية والميدانية، والعلاقات الثنائية، وسبل تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني، وترتيب البيت الفلسطيني”.

وحسب البيان “عبر وفد حماس عن تقديره لدور مصر الكبير تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، ولقاءاتها المتواصلة مع قيادة الحركة”.

وذكر البيان أنه تم بحث “تطورات الملفات الساخنة وسلوك الاحتلال الإسرائيلي فيها، وخاصة قضية القدس بشكل عام، والشيخ جراح وما يجري في المسجد الأقصى المبارك” في شرق القدس.

وأضاف أنه “تم تناول قضية الأسرى في سجون الاحتلال بشكل عام، والأسرى الإداريين بشكل خاص، والمعاناة التي يمرون بها، مؤكدين الدور المصري بشأن التوصل إلى اتفاق تبادل للأسرى في ظل تعنت الاحتلال وعدم التقدم في هذا الملف”.

وعبر وفد قيادة حماس عن “تقديره لما تقوم بها مصر تجاه قطاع غزة، سواء في موضوع معبر رفح البري، أو إجراءات تخفيف الحصار والمشاركة في الإعمار وإعادة بناء ما دمره الاحتلال، مع الدعوة إلى المزيد من هذه الخطوات، وخاصة المتعلقة بسفر المواطنين والحركة التجارية”.

ويزور وفد حماس القاهرة منذ يومين للقاء المسئولين المصريين وعقد أول اجتماع لأعضاء المكتب السياسي للحركة داخل وخارج الأراضي الفلسطينية بعد انتخابات الحركة التي جرت قبل أشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى