أخبار عاجلة
الرئيسية / -كل الأخبار / الشورى يناقش تقرير صندوق التنمية العقارية ونظام الامتياز التجاري الأسبوع القادم

الشورى يناقش تقرير صندوق التنمية العقارية ونظام الامتياز التجاري الأسبوع القادم

يصوت مجلس الشورى خلال جلسته العادية السابعة والعشرين من أعمال السنة الثالثة للدورة السابعة التي يعقدها يوم الأثنين القادم، على توصيات لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية للعام المالي 1438 – 1439 من أبرزها مطالبة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بدراسة سبل تخفيض تكاليف المحطات الداخلية والدولية الإلزامية غير الربحية ومنها خدمات الطيران الاقتصادي لشركة “طيران أديل” أو غيرها من وسائل الطيران المنخفض التكاليف. ويناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة للحبوب للعام المالي 1438 – 1439 وتقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن نظام الامتياز التجاري.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة, بشأن مقترح تعديل نظام الوكالات التجارية المقدم من عدد من أعضاء المجلس السابقين والحاليين استنادا إلى 23 من نظام المجلس. وتطالب اللجنة في توصيتها التي تقدمت بها إلى المجلس بملاءمة دراسة مقترح تعديل نظام الوكالات التجارية. وخلال الجلسة العادية الـ 28 التي يعقدها المجلس يوم الثلاثاء القادم، يصوت المجلس على توصية للجنة المالية تطالب بالموافقة على مشروع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية, وذلك بعد أن يستمع إلى وجهة نظر اللجنة بشأن ما قدمه الأعضاء من آراء ومقترحات تجاه مشروع النظام.

كما يصوت المجلس خلال هذه الجلسة على توصيات لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي لدارة الملك عبدالعزيز للعام المالي 1438 – 1439 من أبرزها مطالبة الدارة بالاستمرار في دعم فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل, بهدف إبراز التنوع في ثقافة المملكة وموروثها التاريخي والحضاري, وذلك بعد أن يطلع المجلس على وجهة نظر اللجنة بشأن التقرير. ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لصندوق التنمية العقارية للعام المالي 1438 – 1439 وتقرير اللجنة الخاصة بشأن مقترح تعديل المادة (27/8) من اللوائح التنفيذية لنظام الخدمة المدنية الصادر بالأمر الملكي رقم (م/49) وتاريخ 10 / 7 / 1397هـ, المقدم من عضو المجلس السابق على الوزرة استنادا للمادة (23) من نظام المجلس.

وخلال جلسة المجلس العادية الـ 29 التي يعقدها الأربعاء القادم يطلع المجلس على وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ما أبداه الأعضاء من آراء وملحوظات تجاه التقرير السنوي لوزارة الاقتصاد والتخطيط للعام المالي 1438 – 1439 ثم يصوت بعد ذلك على توصيات اللجنة بشأن التقرير. ويناقش المجلس خلال هذه الجلسة تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن التقرير السنوي للهيئة السعودية للحياة الفطرية للعام المالي 1438 – 1439. ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير اللجنة الخاصة, بشأن تعديل بعض المواد من نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ووضع اليد المؤقت على العقار الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/15) وتاريخ 11/3/1424 المقدم من عضو المجلس الدكتور غازي بن زقر, وعضو المجلس السابق الدكتورة دلال الحربي, استناداً للمادة (23) من نظام المجلس. كما يتضمن جدول أعمال المجلس في جلساته الثلاث على عدد من مذكرات التفاهم والتعاون في عدد من المجالات.

عن صحيفة حصري

شاهد أيضاً

الخطوط السعودية تواصل عملياتها التشغيلية وتسيير رحلاتها اليومية عبر مطار نجران

تواصل الخطوط السعودية تشغيل رحلاتها اليومية عبر مطار نجران ، الذي أعيد تشغيله غرة رمضان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *