أخبار عربية

واشنطن : إجتماع الجوار الليبي في الجزائر خطوة مهمة لدعم الاستقرار الإقليمي

أعربت السفارة الأمريكية لدى ليبيا عن ارتياحها لنتائج الاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا الذي احتضنته الجزائر مؤخرا، معتبرة أنه مثّل “خطوة مهمة في دعم الاستقرار الإقليمي”.

وفي تغريدة على صفحتها الرسمية عبر “تويتر”، دعت السفارة إلى “سحب جميع القوات الأجنبية والمقاتلين من ليبيا، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، كما هو مقرر في 24 ديسمبر المقبل، والذي بات مهددا بعدم إجرائه في موعده المحدد بسبب خلافات بين الإخوة الفرقاء”.

وشهد المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، بالجزائر أعمال المؤتمر الثاني لوزراء خارجية دول جوار ليبيا والذي استمر على مدار يومين.

وناقش المؤتمر آلية وضع خارطة طريق واضحة، لتنظيم الانتخابات العامة المقررة في 24 ديسمبر المقبل في موعدها المحدد دون تأجيل، فضلا عن ملفات أخرى كلها لها علاقة باستقرار الجارة الشرقية.

وشارك في المؤتمر كل من وزراء خارجية ليبيا ومصر والسودان وتونس والنيجر وتشاد والكونغو، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، فضلا عن مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلم والأمن، بانكولي أديوي، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، يان كوبيش.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى