اخبار محليةخبر رئيسي

الصحة : أكثر من 36 مليون جرعة من لقاح كورونا تم إعطائها حتى الآن عبر أكثر من 587 موقع للتطعيم

أظهرت بيانات وزارة الصحة اليوم السبت وصول الجرعات المعطاة من لقاح فيروس كورونا “كوفيد 19” إلى 36,024,654 جرعة، منها 21.8 مليون جرعة أولى، و14 مليون جرعة ثانية، فيما بلغ عدد من تلقوا اللقاح من كبار السن 1.585 مليون شخص.

وأوضحت البيانات أن الـ 24 ساعة الماضية شهدت تسجيل أكثر من 248 ألف جرعة جديدة للمواطنين والمقيمين.

وكانت الوزارة قد دشّنت المرحلة الأولى من تلقي اللقاح في 17 ديسمبر من العام الماضي، فيما انطلقت المرحلة الثانية في 18 فبراير الماضي، والتي شهدت توسع عملية منح اللقاح في جميع المناطق.

وأكّدت وزارة الصحة أنها أتاحت أكثر من 14 مليون موعداً في تطبيق صحتي للحصول على لقاح كورونا خلال شهر أغسطس الجاري، وذلك تزامناً مع قرب عودة المدارس، ورغبةً من الصحة في إتاحة الفرصة للمستهدفين كافة، وخاصة الطلاب للحصول على اللقاح، مبينةً أن إجمالي عدد المواعيد المحجوزة خلال نفس الفترة تجاوز 8 ملايين موعداً، فيما بلغ عدد الجرعات من اللقاح المعطاة للفئة العمرية من (12 – 18 سنة ) أكثر من 4 ملايين جرعة، وذلك خلال شهر أغسطس الجاري.

ونوهت الصحة بأهمية تحقيق عودة دراسية آمنة، وذلك من خلال أخذ الجرعتين من لقاح كورونا وإرتداء الكمامة وغسل اليدين وتطبيق التباعد الجسدي، إضافةً إلى عدم مشاركة الأغراض بين الطالب وزملائه، وبين الطالبة وزميلاتها.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخطوة تأتي استمراراً لجهودها في التوسع في إعطاء اللقاح، مضيفةً أنه بالإمكان حجز مواعيد من خلال تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا، لافتةً أن الحملة الوطنية الخاصة بلقاح كورونا تسير وفق ماهو مخطط لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى