أخبار عاجلة
الرئيسية / -كل الأخبار / وزير الخارجية اليمني يطالب الأمم المتحدة بموقف حازم تجاه تعنت الحوثيين

وزير الخارجية اليمني يطالب الأمم المتحدة بموقف حازم تجاه تعنت الحوثيين

طالب وزير الخارجية اليمني، رئيس وفد الحكومة لمشاورات السلام خالد اليماني، الأمم المتحدة باتخاذ موقف حازم تجاه مماطلة ميليشيات الحوثي تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وقال الوزير اليماني، وفق وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، اليوم الجمعة، إنه “على رئيس فريق المراقبين الدوليين الجنرال مايكل لوليسغارد، والمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث، اتخاذ موقف حازم تجاه سلوك المماطلة والتعنت للميليشيات الحوثية لإيقاف تلاعبها المكشوف على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي”.

وأضاف وزير الخارجية اليمني، أنه “على الأمم المتحدة أن ترفع صوتها وتحدد بصورة عاجلة الطرف الذي يرفض ويمنع تنفيذ اتفاق ستوكهولم”، لافتاً إلى أن الموعد المفترض لإتمام المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار انتهى، أمس الخميس، ومازالت الميليشيات الحوثية ترفض الانسحاب من مينائي الصليف ورأس عيسى دون إبداء الأسباب.

إزالة الألغام

وأشار اليماني إلى أن وفدي الحكومة اليمنية والميليشيات الحوثية قد سبق واتفقا وبرعاية الجنرال مايكل لوليسغارد على انسحاب الميليشيات من مينائي الصليف ورأس عيسى ولخمسة كيلومترات مقابل انسحاب قوات الجيش الوطني لكيلو متر واحد مع إزالة الميليشيات لكافة الألغام التي زرعتها في المنطقة كمرحلة أولى باتجاه التنفيذ الكامل لاتفاق السويد على أن يتم تنفيذ ذلك خلال أربعة أيام تبدأ في 25 وتنتهي في 28 فبراير(شباط) 2019.

وتابع أن الميليشيات الانقلابية وبموجب المرحلة الأولى من الخطة كانت ستعيد انتشارها في مناطق خاضعة لسيطرتها بينما ستعيد القوات الحكومية الانتشار من مناطق هامة واستراتيجية للغاية ورغم ذلك تستمر هذه الميليشيات في المماطلة والتهرب من تنفيذ الاتفاق، مضيفاً أنه وأمام هذا الفصل الجديد من تعنت الميليشيات الحوثية.

عن صحيفة حصري

شاهد أيضاً

وصول أكثر من 6.9 مليون معتمر إلى المملكة وإصدار أكثر من 7.4 مليون تأشيرة عمرة

سجلت الإحصاءات التراكمية لمؤشر العمرة الأسبوعي، إصدار 7,463,259 تأشيرة حتى تاريخ 18 رمضان لهذا العام، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *