اخبار عالمية

روسيا قلقة من خطط إيران لإنتاج اليورانيوم

أعرب نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، عن قلق موسكو إزاء خطط إيران لإنتاج معدن اليورانيوم، داعياً الأطراف في فيينا إلى مضاعفة الجهود لاستعادة خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وقال ريابكوف في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، اليوم الأربعاء، “نحث المشاركين في محادثات فيينا على مضاعفة جهودهم لإيجاد حلول مقبولة للطرفين للمشاكل المتبقية”، مشددا على أن “الخطوات التي قد تعقد عملية التفاوض، بالطبع، تثير قلقا من جانبنا”.

وأوضح “نحن لا نعتبر أنه من المبرر الآن تشتيت الانتباه بامور أخرى، باستثناء استعادة العمل الكامل لخطة العمل الشاملة المشتركة”.

وتابع ريابكوف فيما يتعلق بخطط طهران لتخصيب اليورانيوم بنسبة 20% “تجدر الإشارة هنا إلى أن الالتزام باتفاقية الضمانات الشاملة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فإن أي إجراءات إيرانية في تطوير برنامجها النووي غير محفوفة بالمخاطر”.

وأعربت فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، أمس الثلاثاء، عن قلقها إزاء تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بأن إيران اتخذت خطوات لإنتاج معدن اليورانيوم المخصب بنسبة 20%، وذلك رغم استمرار مفاوضات فيينا الهادفة إلى إعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى