اقتصاد

بريطانيا تحذر المتعاملين بالعملات المشفرة من خسارة أموالهم

حذرت هيئة رقابة مالية بريطانية الخميس، الأشخاص الذين يستثمرون في العملات الرقمية المشفرة مثل البتكوين بأن يكونوا على استعداد لخسارة كل أموالهم، كاشفة عن تزايد الاهتمام بهذه الأصول المتقلبة.

وقالت “سلطة السلوك المالي” (اف سي آيه)، الجهة الوحيدة المخولة حق تنظيم الخدمات المالية داخل المملكة المتحدة، إن 2,3 مليون بريطاني يحملون عملات مشفرة، مقابل 1,9 مليون العام الماضي.

وفي الوقت نفسه اعتبر 38% من المتداولين بالعملات الرقمية هذه الأصول بمثابة مقامرة، بانخفاض عن 47% العام الماضي، “بينما تتزايد أعداد من يرونها إما مكملاً أو بديلاً للاستثمارات السائدة”، وفق ما قالت الهيئة في بيان.

وأشار شيلدون ميلز المدير التنفيذي لقسم المستهلكين والمنافسة في الهيئة “يسلط البحث الضوء على الاهتمام المتزايد بالأصول المشفرة بين العملاء في المملكة المتحدة”.

لكنه حذر من انه “إذا استثمر المستهلكون في هذه الأنواع من المنتجات، فينبغي أن يكونوا مستعدين لخسارة كل أموالهم”.

وشهدت العملة الرقمية الرئيسية البتكوين تقلبات هائلة خلال العام الماضي، حيث بدأت بالارتفاع عام 2019 ووصلت قيمتها في ديسمبر الماضي الى 20 ألف دولار، لتتابع مسيرة الارتفاع الى 65 ألف دولار في أبريل.

ومنذ ذلك الحين عادت عملة البتكوين الى التراجع حيث يتم التداول بها الآن عند 40 ألف دولار.

وأشارت سوزانا ستريتر كبيرة محللي الأسواق في مؤسسة “هارغريفز لانسدون” إلى أن “هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة في حالة تأهب، حيث تتنبه لخطر جديد بعد أن أظهرت أبحاثها أن عدد الأشخاص الذين يمتلكون أصولاً مشفرة ارتفع بأكثر من الخمس في عام واحد فقط”.

وأضافت “التقلبات والانعطافات في عالم العملات المشفرة لم تنته بعد، ومن المتوقع حدوث تقلبات جديدة في القيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى