اخبار محليةخبر رئيسي

القصبي : السعودية في مقدمة الدول في العالم التي قامت بتوفير اللقاحات من أفضل شركات العالم

أكد وزير الإعلام المكلف ماجد القصبي أن التحور المستمر لفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وعدم وضوح ضرر انتشاره، وشحّ اللقاحات لدى كثير من الدول، شكلت عوامل أدت إلى تأخير إعلان الكيفية التي سيكون عليها موسم الحج.

وكشف القصبي أن وزيري الصحة والحج سيعلنان خلال الأيام القريبة القادمة التفاصيل حول موسم الحج لهذا العام.

وقال في المؤتمر الدوري للتواصل الحكومي الذي عقد اليوم (الأحد) أنه لا إجبار على أخذ لقاح كورونا، ولكن يجب أخذه عند رغبة الشخص في ارتياد الأماكن العامة والدوائر الحكومية والخاصة وأماكن التسوق وغيرها، فصحة الإنسان أولاً، والمملكة اتخذت في سبيل تحقيق ذلك إجراءات احترازية صارمة.

وخلال المؤتمر، أثنى وزير الإعلام المكلف على تحقيق المملكة المركز الأول عالمياً في استجابة الحكومة لجائحة كورونا، واستجابة رواد الأعمال لجائحة كورونا، وذلك بدعم من خادم الحرمين الشريفين وبقيادة ولي العهد، كما أشاد بتحقيق المملكة المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومراكز متقدمة عالمياً بين 167 دولة في مؤشرات الاهتمام بالبيئة.

وجدد القصبي خلال المؤتمر موقف المملكة الثابت تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وهو ما أكدته بإدانتها وشجبها للاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس، والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى