اخبار محلية

إحباط تهريب 140 كبسولة من الكوكايين مخبأة داخل أحشاء مهرب ومهربة في مطار الملك عبدالعزيز

تمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، من ضبط وإحباط محاولتي تهريب كمية من مادة “الكوكايين” المخدرة، بلغت أكثر من (1.6) كيلوجرامًا، حيث عُثر عليها مُخبَّأة في أحشاء “رجل وامرأة” عند قدومهما إلى المملكة.

وأوضحت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة؛ اشتبه المفتش بإحدى السيدات التي كانت ضمن الرحلة، وبتطبيق معايير الاشتباه وذلك بإجراء عملية الفحص عبر جهاز فحص الأحشاء بالأشعة، جرى التأكُّد من نتيجة الفحص التي أثبتت إيجابيتها؛ حيث عُثر بداخل أحشائها على (60) كبسولة تحتوي جميعها على (683.5) جرامًا من مادة “الكوكايين” المخدرة.

وأضافت أنه جرى إحباط محاولة ثانية لتهريب كمية أخرى من مادة “الكوكايين” بالطريقة ذاتها داخل (80) كبسولة تحتوي على (918.5) جرامًا داخل أحشاء أحد المسافرين القادمين من خارج المملكة.

وأشارت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إلى أنّ محاولات تهريب المخدرات داخل الأحشاء تُعد من أبرز الطرق التي يسلكها أرباب التهريب لمحاولة إدخال المخدارت كالهيريون والكوكايين، إلا أن المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية تبذل أقصى جهودها في سبيل تحقيق أمن وحماية المجتمع، وتسعى باستمرار للتصدي لهذه المحاولات وكشف حيل ومخططات المهربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى