أخبار عربية

الرئاسة الفلسطينية ترحب بوقف إطلاق النار في غزة وتطالب بأفق سياسي

رحبت الرئاسة الفلسطينية بوقف إطلاق النار في قطاع غزة اليوم الجمعة، داعية لإطلاق عملية سياسية تنهي الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الرئاسة في بيان، إنها “ترحب بخطوة إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتشيد بالجهود التي بذلها الأشقاء في مصر، وقطر، والأردن، والإدارة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة”.

وحيت الرئاسة “صمود وتضحيات شعبنا في قطاع غزة، وتحدي المقدسيين للإجراءات الإسرائيلية والحراك الشعبي السلمي في الضفة الغربية، والذي جاء متزامنا من جهود مصرية وعربية وأمريكية، واتصالات فلسطينية على مدار الساعة، بما في ذلك التحرك تجاه مجلس الأمن والجمعية العامة ومجلس حقوق الإنسان” للأمم المتحدة.

وأضافت الرئاسة “حان الوقت للإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عملية وجدية، لوقف هذه الجرائم الإسرائيلية المستمرة على شعبنا، والتي أدت إلى هذا التصعيد الخطير”.

وحسب البيان طالب عباس بـ”أفق سياسي ينهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، تحت مظلة اللجنة الرباعية الدولية، وفق قرارات الشرعية الدولية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم”.

وأكد بيان الرئاسة الفلسطينية أن الأحداث “أثبتت أن القضية الفلسطينية هي مفتاح السلام والأمن، وأن لذلك طريقا واحدا واضحا ، بأن القدس هي مركز الصراع وطريق السلم والحرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى