اخبار محلية

نائب أمير الشرقية يرعى توقيع اتفاقيات لجمعية ” بناء” لتمكين الأمهات

أكد صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية أن المرأة السعودية تعيش مرحلة تمكين غير مسبوقة في ظل المكاسب التاريخية التي حصلت عليها بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده – حفظهما الله -.

وأشار سموه إلى المكاسب والإنجازات التي تحققت في شتى المجالات وأسهمت في تمكين المواطنات واستثمار طاقاتهن وتعزيز مكاناتهن، ومنحهن المزيد من الحقوق مما أتاح للمرأة لعب دور مهم في التنمية، تحقيقاً لرؤية 2030.

جاء ذلك خلال رعاية سموه لتوقيع عدد من الاتفاقيات ضمن “مبادرة تمكين” بين جمعية بناء لرعاية الأيتام بالشرقية وشركة الجبر لتوفير سيارات للأمهات، إضافة لاتفاقيات مع عدد من التطبيقات تضمنت تمكين الأمهات من العمل في التطبيقات ومنحهن تسهيلات تمكّنهن من النجاح وتعزز مشاركتهن في سوق العمل.

وبارك سموه الاتفاقيات التي تم توقيعها، حيث مثّل الجمعية في توقيعها نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس خالد الزامل، ومثّل شركة الجبر عبدالسلام الجبر، وكذلك اتفاقية مماثلة بين الجمعية وشركة ولاء للتأمين التعاوني التي مثّلها تركي البريك، وتطبيق “جاهز” الذي مثّله عبدالعزيز العمران، وتطبيق “نعناع” الذي مثّله يزيد بن بصيص، وتطبيق “شقردي” الذي مثّله عبدالعزيز الموسى.

من جانبه أكد المدير العام لجمعية بناء عبد الله الخالدي حرص الجمعية على إطلاق المبادرات التنموية التي تسهم في بناء شخصية اليتيم وتمكينه ودعم أسرته.

وأضاف: “نثمّن رعاية سمو نائب أمير الشرقية لمبادرة تمكين التي تسهم من خلالها الجمعية ضمن جهود القطاع غير الربحي في تحقيق مجموعة من مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي ترسم الخُطا لمستقبل مزدهر لوطننا الغالي، حيث تعمل الجمعية بشكل فاعل ضمن منظومة القطاع غير الربحي من أجل الإسهام في تحقيق أهداف وبرامج الرؤية من خلال تمكين فئة الأيتام واليتيمات والأمهات بمنظومة الخدمات الاجتماعية وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل”.

وأشار الخالدي إلى أن مبادرة تمكين تأتي لتكون إضافة جديدة لما بدأناه بهدف تمكين الأبناء والبنات والأمهات لشراء سيارة جديدة وملائمة لاحتياجاتهن لتكون مصدر دخل جيد ووسيلة تنقل آمنة وتحقيق عوائد مالية من خلال العمل في تطبيقات توصيل الطلبات بالشراكة مع القطاع الخاص ودعم الشركاء، حيث تفضل سمو نائب أمير الشرقية برعاية توقيع اتفاقيات تعاون مع شركة الجبر للسيارات شريكنا في توفير السيارات للمستفيدين والمستفيدات، وكذلك توقيع الاتفاقيات مع نخبة من التطبيقات الواعدة التي نتطلع للعمل معهم ومن خلالهم ليحقق المستفيد دخلا جيدا نعظّم فيه القيمة ونحقق الأثر في تمكينهم، كما استطعنا تخفيض تكلفة الحصول على السيارة بنسبة ٤٢٪ من تكلفتها على المستفيدين، فإننا -بتعاون شركائنا- سنعمل على مضاعفة دخل المستفيد بنسبة ٥٠٪ بإذن الله من خلال مبادرة تمكين.

وفي الختام سلّم سموه مفاتيح السيارات للأمهات، وكرم الجهات والشركات الداعمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى