اخبار محلية

أمير المنطقة الشرقية يدشن 10 حدائق جديدة في الدمام

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على أهمية الحدائق في مدن المنطقة وما تمثله من متنفس للسكان وتساهم في أنسنة المدن وتحقيق جودة الحياة.

وقال سموه من المهم أن نستغل الأماكن المفتوحة والحدائق العامة بطريقة مناسبة خاصة في هذه الأيام من خلال البعد عن التجمعات وتطبيق المفاهيم والإجراءات الاحترازية.

جاء ذلك خلال تدشين سموه بمكتبه بالإمارة اليوم الثلاثاء عشر حدائق قامت امانة المنطقة الشرقية بإنشائها بمدينة الدمام بمجموع مساحات 33000 متر مربع والتي تقع بشرق ووسط وغرب الدمام بأحياء (المنتزه- العزيزية – طيبة – النورس – المحمدية – الجلوية – العنود – الواحة – الفرسان – الشعلة).

وقدم معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير شرحاً لسموه عن المشاريع التي تتكون من مسطحات خضراء بنسبة 60٪ كما تم زراعة عدد 240 شجرة ظل و850 شجيرة مزهرة وتم عمل مضامير للمشاة ومسارات مشاة من الخرسانة المطبوعة ومجموعة العاب اطفال متضمنة العاب دمج ذوي الاحتياجات الخاصة والعاب ذكاء جدارية وارضيات من المطاط ومظلات شراعية ولوحة لتعليم اللغة الصينية ومدرج للفاعليات وتم انشاء ملعبين لكرة القدم وملعب متعدد الأغراض، كما تم عمل بعض الجداريات الفنية ضمن مبادرة ملامح وطن. كما تحتوي الحدائق على مواقف سيارات منها مواقف لذوي الاحتياجات الخاصة وتم مراعاة تنفيذ معايير الوصول الشامل من مسارات ذوي الاعاقة البصرية ومنحدرات الارصفة.

حضر التدشين المهندس مازن باخرجي وكيل أمين المنطقة الشرقية للتعمير والمشاريع.

من جهة اخرى وإنفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالتنسيق مع المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة الشرقية بإقامة مبادرة لتطعيم من يرغب من منسوبي إمارة المنطقة الشرقية ضد فايروس كورونا والتوعية بأهمية أخذ اللقاح بديوان الإمارة.

وأكد سموه على ضرورة أن يبادر الجميع لأخذ اللقاح للوصول إلى أعلى نسبة وتحصين المجتمع ضد هذا الفايروس.

وقد بادر منسوبي إمارة المنطقة الشرقية بالحصول على التطعيم ضد الفايروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى